تغذية ومنتجات مسؤولة

تصميم منتجات تستجيب لانتظارات أكبر عدد ممكن من المستهلكين فيما يتعلّق بالسلامة، بالصحة، باللذّة وبالسعر.

تمثل المسؤولية الأولى لـBel في ضمان جودة وتتبع وسلامة منتجاتها منذ أول طور من أطوار الإنتاج إلى حدّ طور الاستهلاك وذلك في جميع أنحاء العالم. تخضع كل مرحلة من مراحل إنتاج وتوزيع منتجات Bel لمراقبة صارمة وتتبع شامل. كما تخضع كل المواد الأولية التي تدخل في تركيبة أجبانها وكل الأغلفة المستعملة لرقابة جودة صارمة.

حصّل مصنع طنجة على شهادة ISO 22000 منذ سنة 2007 ثم على شهادة FSSC 22 000 ابتداء من سنة 2013. يتعلق هذان التصديقان بإدارة الجودة والسلامة الغذائية.
عند استهلاكها بكميات مناسبة، تكون المنتجات اللبنية ضرورية لتغذية متوازنة. بالتوافق مع التوصيات المؤسساتية وآراء أصحاب المصالح، تعمل Bel على التحسين الغذائي المستمر لمنتجاتها. وتركزّ تدخّلاتها على إثراء عناصرها الغذائية التي يكون لها تأثير مهمّ على الصحة (الكالسيوم والفيتامين د والزنك) وعلى الحدّ من كمية الملح.

سنة 2013، تم إثراء قطعة ®La Vache qui rit بالزنك (بمعدل 2.3 مغ في 100غ من الجبن). يُساهم الزنك في حسن عمل الجسم خاصة في عمليات الحفظ والتفكير والتعلّم. ينضاف هذا التحسين الغذائي إلى تقوية الفيتامين د والكالسيوم التي تم إنجازها خلال السنوات الماضية.
في إطار سياستها الغذائية، تسهر Bel Maroc على شفافية التركيبة الغذائية لمنتجاتها. ومن ناحية أخرى، تسعى Bel إلى تحسيس وتشجيع مستهلكيها على توخي سلوكات غذائية جيدة وذلك من خلال القيام بأنشطة تدعمها علاماتها التجارية (أنظر “التواصل والاستهلاك المسؤول”).
يوجد توفّر المنتجات في قلب مهمة Bel Maroc. تخوّل عوامل عدة تعزيز الوصول إلى المنتجات:

  • حجم في شكل قطع يسمح بالبيع بالوحدة
  • حضور جغرافي واسع من خلال نقاط البيع العديدة في كامل أنحاء المغرب